تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
الديوان العام للمحاسبة يُنظّم ورشة عمل بعنوان "المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ISSAI)"
الأربعاء - 10 ربيع الثاني - 1442 هـ
الديوان العام للمحاسبة يُنظّم ورشة عمل بعنوان "المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ISSAI)"

نظّم الديوان العام للمحاسبة بالمملكة العربية السعودية ورشة عمل بعنوان "المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ISSAI)" لمنسوبي دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك خلال الفتـرة من 7 إلى 9 ربيع الآخر 1442هـ الموافق من 22 إلى 24 نوفمبر 2020م عبر الاتصال المرئي، وذلك ضمن خطة التدريب والتطوير للعاملين بالدواوين للعام ‏‏‏2020م.
وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز التواصل والتعاون بين دواوين المراقبة والمحاسبة في دول المجلس وتطوير وتحسين قدراتها المؤسسية، وذلك من خلال نشر الوعي وتعزيز المعرفة بالمعايير الدولية ومستجداتها، وسُبل تطبيق المعايير الرقابية عند تدقيق القطاع العام وفق اختصاص كل جهاز، وتبادل الخبرات والتجارب حول هذا الموضوع.
وكانت أبرز محاور ورشة العمل هي التعريف بالمعايير الدولية وأهمية المعايير في أعمال الجهاز الرقابي، إطار الإنتوساي للتوجيهات والإصدارات المهنية، معايير ISSAI الخاصة بالمراجعة المالية، معايير ISSAI الخاصة بالرقابة على الأداء، معايير ISSAI الخاصة بتدقيق الالتزام، إضافة إلى الارتباطات الأخرى ذات الصلة بمعايير ISSAI. وتم في ختام الورشة عرض تجارب الأجهزة المشاركة حول المعايير الدولية وتطبيقها.