تسجيل الدخول
آخر الأخبار
😊
آخر الأخبار
الديوان العام للمحاسبة ينظم المنتدى السنوي الأول للمراجعة الداخلية حول دور المراجعة الداخلية في تعزيز آليات الرقابة والحوكمة في القطاع العام
الأحد - 06 ربيع الأول - 1441 هـ
الديوان العام للمحاسبة ينظم المنتدى السنوي الأول للمراجعة الداخلية حول دور المراجعة الداخلية في تعزيز آليات الرقابة والحوكمة في القطاع العام

افتتح معالي الدكتور/ حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة المنتدى السنوي الأول للمراجعة الداخلية حول موضوع "دور المراجعة الداخلية في تعزيز آليات الرقابة والحوكمة في القطاع العام" اليوم الأحد 6 ربيع الأول 1441ه الموافق 3 نوفمبر 2019م، بقاعة الأمير مساعد بن عبدالرحمن بمقر الديوان الرئيس بمدينة الرياض.
وقد أوضح معالي رئيس الديوان في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح بأن الديوان العام للمحاسبة يسعى من خلال هذا المنتدى إلى تطوير دور إدارات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية من خلال الوقوف على أبرز الجوانب العلمية والعملية الحديثة في العمل الرقابي، بهدف رفع مستوى كفاءة وفاعلية أداء تلك الإدارات وتطوير قدرات العاملين بها.
كما أضاف معاليه بأنه من المتوقع أن تسفر مناقشة الجلسات المرتكزة على أسس علمية ومهنية في دعم عمل تلك الإدارات في تعزيز آليات الرقابة والحوكمة في القطاع العام.
وقد تناولت فعاليات المنتدى الذي حضره أكثر من (200) مشارك من مختلف الجهات الحكومية، عدة جلسات ناقشت المشاكل المعاصرة للمراجعة الداخلية وسبل تطويرها، ودور المراجعة الداخلية في تفعيل آليات الحوكمة، وأبرز التحديات التي تواجهه إدارات المراجعة الداخلية. 
بالإضافة إلى مناقشة جودة أداء وحدات المراجعة الداخلية في منشآت القطاع العام، وسبل تطوير ورش العمل والتدريب التي يقوم بها الديوان العام للمحاسبة لمنسوبي إدارت المراجعة الداخلية، كم تم الاطلاع على تجربة شركة الكهرباء السعودية في تفعيل الرقابة الداخلية وتطبيق نظام الإبلاغ عن حالات الفساد.
ويهدف المنتدى إلى الإسهام في إثراء المعرفة العلمية للمشاركين وابراز أهمية المراجعة الداخلية ودورها الحيوي والفاعل في تعزيز قيم ومفاهيم الرقابة والحوكمة في القطاع الحكومي، ونقل الخبرات وتبادل المعارف والتجارب المهنية وتعزيز التعاون والعمل المشترك مع الجهات الحكومية في المجالات المحاسبية والرقابية.